شباب مصراوى
center][/center]
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

شباب مصراوى


 
الرئيسيةالعاباليوميةس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الهدوء يسيطر على تعاملات البنوك و«الصرافة» بعد استئناف نشاطها.. والجنيه يواصل تراجعه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
elprofessor
مديرعام المنتدى
مديرعام المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 649
نقاط : 929
تاريخ التسجيل : 05/02/2010
العمر : 47
الموقع : http://shabab-masrawy.yoo7.com

مُساهمةموضوع: الهدوء يسيطر على تعاملات البنوك و«الصرافة» بعد استئناف نشاطها.. والجنيه يواصل تراجعه    الأحد فبراير 20, 2011 11:59 pm











شهدت البنوك والصرافات هدوءاً ملحوظا «الأحد» لدى استئناف نشاطها عقب أطول إغلاق للجهاز المصرفى فى تاريخه على خلفية ثورة 25 يناير وما أعقبها من اندلاع موجة من الاحتجاجات الفئوية.
وبلغ سعر صرف الدولار الأحد نحو 5.88 جنيه للشراء و5.90 جنيه للبيع، وسط توقعات بتدخل البنك المركزى مجددا لضبط سوق الصرف إذا دعت الحاجة حال استمرار الجنيه فى التراجع مقابل الدولار للحد من المضاربة.
من جانبها، قالت زينب هاشم، رئيس قطاع أسواق المال والخزانة بالبنك الأهلى المصرى، إن السوق لم تشهد تحركات بمبالغ كبيرة فى سوق الصرف من صغار العملاء، بينما أقبل المستثمرون الأجانب على بيع أذون وسندات الخزانة الخاصة بهم وتحويلها إلى دولار، وسجل الإنتربنك الدولارى بين البنوك قبل إغلاق السوق، 5.88.20 جنيه للشراء ، و5.88.60 جنيه للبيع. وقال أحمد آدم، خبير مصرفى، إن تراجع الجنيه مقابل الدولار أمر طبيعى بسبب تزايد التحويلات إلى الخارج، مما أثر سلبا على المراكز المالية للبنوك وقدرتها على توفير سيولة دولارية، وفتح الاعتمادات المستندية وخطابات الضمان.
من جهة أخرى، حرر مسؤولو المصرف المتحد «مملوك للبنك المركزى» فرع الدقى بشارع المستشار على إسماعيل محضرا بقسم شرطة الدقى، على خلفية تعرض البنك لهجوم مسلح السبت بهدف السرقة. وعلمت «المصرى اليوم» أنه تمت سرقة المحولات الكهربية والكابلات، بينما لم يتمكن المهاجمون من سرقة خزائن تخص البنك أو العملاء.
وفى سياق متصل، شهدت بنوك الإسكندرية، الأحد، إقبالا كبيراً بعد استئناف العمل مرة أخرى، وبدأ التجار والمستثمرون صرف الشيكات، وتنفيذ التحويلات البنكية.

_________________

[size=18]مسلم او مسيحى = مصرى[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shabab-masrawy.yoo7.com
 
الهدوء يسيطر على تعاملات البنوك و«الصرافة» بعد استئناف نشاطها.. والجنيه يواصل تراجعه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب مصراوى :: المنتدى الاخبارى :: الاخبار العامه-
انتقل الى: